دراسة ايمان ابراهيم 2013
عنوان الدراسه :فاعلية برنامج ارشادي للاباء ومعلمات اطفال ما قبل المدرسه في خفض السلوك العدواني
الهدف من الدراسه : اعداد برنامج ارشادي لاباء ومعلمات الذين لديهم اطفال ماقبل المدرسه يسلكون السلوك العدواني لخفض العدوان ليهم
منهج الدراسه :اعتمدت الباحثه علي المنهج الشبه تجربيبي القائم علي القياس القبلي والبعدي للمجموعتين التجريبيه والضابطه
عينة الدراسه : اقتصرت علي اطفال ما قبل المدرسه الذين يسلكون السلوك العدواني وآباء و معلمات هؤلاء الاطفال
الادوات المستخدمه : مقياس السلوك العدواني اعداد الباحثه وبرنامج ارشادي للمعلمات واباءالاطفال ماقبل المدرسه الذين يسلكون السلوك العدواني لخفض السلوك العدواني
النتائج:توجد فروق ذات دلاله احصائيه بين متوسطات درجات المجموعه التجربييه من اطفال ما قبل المدرسه ذوي السلوك العدواني في التطبقين القبلي و البعدي علي مقياس السلوك العدواني للاطفال ماقبل المدرسه لصالح التطبيق االخاصه
دراسة.لمياء مصطفي2014
عنوان الدراسه:معوقات دمج الاطفال ذوي الاحتياجات الخاصه بمؤسسات رياض الاطفال في ضوء اهدافه
الهدف من الدراسه:التعرف علي واقع تعليم ذوي الاحتياجات الخاصه بالاسكندريه و تحقيق اهم المتطلبات لتحقيق الدمج في مؤسسات رياض الاطفال ووضع تصور مقترح لحل بعض مشكلات دمج ذوي الاحتياجات الخاصه
منهج الدراسه :تستخدم الباحثه المنهج الوصفي التحليلي لملائمته لطبيعة الدراسه واهدافها من حيث وصف ما هو كائن لمؤسسات رياض الاطفال
عينة الدراسه : اقتصرت علي استطلاع اراء 200 من معلمات رياض الاطفال لمعرفة معوقات دمج ذوي الاحتياجات الخاصه واهم متطلباته بمؤسسات رياض الاطفال
الادوات المستخدمه : استبانه لقياس معوقات تطبيق الدمج في مؤسسات رياض الاطفال
النتائج: توصلت الدراسه الي رفض المعلمه الدمج لنقص الحافز المادي المناسب لجهدها وعدم تأهيل المعلمه تأهيلآ جيدآ للتعامل مع ذوي الاحتياجات الخاصه
دراسة مي كامل 2010
عنوان الدراسه : اثر برنامج قائم علي الانشطه الفنيه في تنمية المفاهيم العلميه لدي طفل الروضه
الهدف من الدراسه :قياس مدي فاعلية برنامج قائم علي الانشطه الفنيه في تنمية المفاهيم العلميه لدي طفل الروضه
منهج الدراسه :استخدمت الباحثه المنهج التجريبي ذا المجموعه الواحده حيث يتم اتباع القياس القبلي والبعدي لمقياس المفاهيم العلميه للتعرف علي اثر برنامج الانشطه المقترح
عينة الدراسه:ضمت العينه مجموعه من اطفال المستوي الثاني لرياض الاطفال تتراوح اعمارهم 5-6 سنوات البالغ قوامها 30 طفل وطفله
الادوات المستخدمه : مقياس المفاهيم العلميه وبرنامج الانشطه الفنيه المقترح لتنمية المفاهيم العلميه لطفل الروضه اعداد الباحثه
النتائج: توجد فروق ذات دلاله احصائيه بين متوسطي درجات القياس القبلي والبعدي لمفهوم الارض للمرحله الثانيه لرياض الاطفال لصالح المقياس البعدي
الثلاثاء، 3 مايو 2016
الاشتراك في:
تعليقات الرسالة (Atom)
ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق